الأربعاء, 15 سبتمبر 2021 2:42 م

بغداد/المركز الخبري الوطني

أكد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، أن العراق يعول على المثقفين وكتاب الرأي في نشر السلام، وحث المواطنين على المشاركة الواسعة في الانتخابات المقبلة.

وقال الكاظمي في كلمة له خلال مؤتمر العلوم الاجتماعية والانسانية السنوي-دورة العلامة الراحل علي الوردي في وزارة الثقافة، “أهمية انعقاد هذا المؤتمر، وهو يحمل اسم العلامة الكبير علي الوردي، الذي يجب الاستفادة من منهجه في التحليلات الاجتماعية على وفق المفاهيم الحديثة، وبما يضع حلولاً للعديد من الظواهر والسلوكيات”.

وأوضح الكاظمي أن “الثقافة مسؤولية مهمة، لبناء المجتمع وفي تنمية المواطن، مشدداً في الوقت نفسه على أهمية العلوم الإنسانية ودورها الفعال في نهوض المجتمع”.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى “التحديات الكبيرة التي مر بها بالعراق، وجهود الحكومة في مواجهتها، وتمكنها من عبور أزمات عديدة”.

وأكد أن “العراق يعوّل على أبنائه المثقفين وكتّاب الرأي، في نشر السلام، ونبذ الحرب وصناعة الأمل بالمستقبل، وكذلك التعويل عليهم في حث المواطنين على المشاركة الواسعة في الانتخابات المقبلة؛ من أجل إدامة النهج الديمقراطي، الذي تشكل الانتخابات أبرز صوره”.