الأحد, 12 سبتمبر 2021 10:28 ص

بغداد/المركز الخبري الوطني

تمكنت فرق الدفاع المدني، اليوم الأحد، من السيطرة على حادث حريق كبير اندلع داخل معمل مياه اللؤلؤة قرب مطار بغداد الدولي غربي العاصمة.

وذكرت مديرية الدفاع في بيان، تلقاه “المركز الخبري الوطني”، إنه “بعد أن استنفرنا الجهود البشرية والالي تمكنت فرق الدفاع في جانب بغداد الكرخ من السيطرة على الحادث حريق كبير اندلاع داخل معمل مياه ” اللؤلؤة ” قرب مطار بغداد الدولي غرب بغداد بقيادة مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان”.

وأضاف البيان “المديرية دفعت بـ 20 فرقة اطفاء بكامل معدتها وطواقمها للسيطرة على النيران التي اندلعت داخل جملونات وساحات تحتوي على كميات هائلة من السكيبات الخاصة بالمواد البلاستيكية إضافة إلى المواد الورقية (الكارتون ) سريعة الاشتعال صعبة الاخماد من المواد المعاد تدويرها تدخل في صناعة وتعبئة قناني المياه المعدنية داخل المعمل المذكور”.

وبينت المديرية بحسب البيان، أن “فرق الدفاع المدني نجحت بأبعاد نيران الحريق عن الخطوط الانتاجية داخل المعمل وحجمت الاضرار المادية وانهت الحادث دون تسجيل اصابات بشرية وفتحت تحقيق بالاعتماد على تقرير خبير الادلة الجنائية لتحديد اسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر داخل المعمل المحترق”.