الأربعاء, 28 يوليو 2021 8:56 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

دعت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، منظمة “جايكا” اليابانية، إلى المباشرة بمشروع مستشفى الشطرة.  

 وذكر بيان للأمانة تلقاه “المركز الخبري الوطني”، أنه “حثَّ الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي، اليوم الأربعاء، منظمة جايكا اليابانية، على الإسراع بإنهاء المتعلقات الفنية والإدارية لمشروع مستشفى الشطرة سعة (200) سرير، لغرض المباشرة بالمشروع”.  

وأضاف، “وأكد الأمين العام لمجلس الوزراء، خلال الاجتماع الذي عقد مع منظمة جايكا عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة، أن هذا المشروع يحظى برعاية واهتمام من لدن رئيس مجلس الوزراء، وأن أهالي قضاء الشطرة بأمس الحاجة لهذه المستشفى، كون أن القضاء هو ثاني أكبر الأقضية في العراق، ويضمّ 400 ألف نسمة، سيما وأن المشروع سيقدم الخدمات الطبية والصحية المتكاملة إلى الأهالي، في الظرف الصحي الطارئ في ظل جائحة كورونا”.  

وتابع البيان، “وأوعز الغزي، إلى وزارة الصحة، باكمال التقرير الفني الخاص بالمشروع، على وجه السرعة، وخلال فترة أقصاها ثلاثة أيام، وإرساله إلى منظمة جايكا لغرض الانتهاء من تدقيقه”، مشيراً إلى أن “الأمانة العامة لمجلس الوزراء، تتابع بحرص شديد حيثيات المشروع، وتقدم كافة وسائل الدعم للوصل إلى مراحل متقدمة في توقيع العقد”.  

وختم البيان، “وحضر الاجتماع، الوكيل الفني لوزارة الصحة هاني العقابي، والمدير العام لدائرة المشاريع في الوزارة حسام علوان كريم، وممثلون عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء”.