الخميس, 22 يوليو 2021 5:59 م

خاص / المركز الخبري الوطني

كشف رئيس الوفد الحكومي الى محافظة ذي قار وزير العمل عادل الركابي ،اليوم الخميس، عن نتائج المؤتمر الأمني والعشائري الذي عقد في محافظة ذي قار مع شيوخ العشائر والمتظاهرين والتي تتعلق باستتباب الامن في المحافظة.

وقال الركابي في تصريح خاص لـ”المركز الخبري الوطني”، إن”رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي يتابع بشكل جدي الأوضاع الامنية والسياسية والخدمية في محافظة ذي قار والعمل على وضع الحلول الانية لها”.

واضاف أن”الحكومة المركزية جادة في وضع حلول اقتصادية ومعيشية وتوفير الخدمات وتطبيق القانون على الجميع بدون استثناء”، لافتا الى ان “الوفد الحكومي التقى خلال المؤتمر الذي حضره محافظ ذي قار احمد الخفاجي، وقائد شرطة المحافظة الفريق الركن سعد الحربية بعدد كبير من شيوخ العشائر وممثلي عن المتظاهرين للاستماع الى مطالبهم”.

واشار الى ان “الاحداث المتسارعة في محافظة ذي قار يجب ان نتعامل معها بحكمة، كون هناك من يحاول أن يجر المحافظة الى المجهول لكننا يجب ان ننطلق من مبدأ التعاون والتكاتف والحفاظ على المصلحة العليا للبلاد، والحرص على جميع أبناء شعبنا”، مبينا “علينا ان نعمل بشكل مشترك لنثبت منطق الدولة وآليات إنفاذ القانون وفق الأسس القانونية والدستورية”.

وتابع الركابي ان” الحكومة امتلكت الإرادة في اتخاذ القرارات و الجرأة والإرادة في الإصلاح ومكافحة الفساد والحفاظ على المحافظة، والعمل سويا لإعادة اعمارها من جديد بالتعاون والتكاتف بين الجميع”، مؤكدا “سنعمل على ايصال هذه المطالب الى رئيس الوزراء ومناقشتها من اجل اعادة الأمن والاستقرار للمحافظة”.