السبت, 5 يونيو 2021 11:59 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني

رفض موظفو شركة ”أبل“ خطة الرئيس التنفيذي الجديدة تيم كوك، التي تتطلب منهم العودة إلى المكتب 3 أيام في الأسبوع، بدءًا من شهر أيلول/سبتمبر المقبل.

وكتب 80 موظفاً في ”أبل“ رسالة لتيم كوك يطالبونه بإعادة التفكير في خططه بشأن العودة إلى العمل المكتبي، مطالبين بنهج مرن يمكن أولئك الذين يرغبون في العمل عن بعد القيام بذلك.

وجاء في الرسالة: ”نود أن ننتهز الفرصة للتعبير عن قلق متزايد بين زملائنا، إن سياسة العمل المرنة عن بعد، والتواصل حولها، قد أجبرت بعض زملائنا على الاستقالة، ويشعر الكثير منا أنه يتعين علينا الاختيار بين عائلاتنا، ورفاهيتنا، أو أن نكون جزءًا من شركة أبل“.

وتأتي رسالة الموظفين بعد يومين من إخطار تيم كوك موظفيه في رسالة عبر البريد إلكتروني، يطلب منهم العودة إلى مكاتبهم بدءًا من شهر أيلول/سبتمبر المُقبل.

وطلب كوك في رسالته من معظم الموظفين الحضور إلى المكتب أيام الاثنين والثلاثاء والخميس، بدءًا من الأول من شهر أيلول/سبتمبر المُقبل، مع خيار العمل عن بُعد يومي الأربعاء والجمعة، وستعود الفرق التي تحتاج إلى العمل بشكل شخصي من 4 إلى 5 أيام في الأسبوع.

واشتهرت عملاق التكنولوجيا بعدم تشجيع الموظفين على العمل من المنزل قبل انتشار وباء كورونا، ومع ذلك، فهي لا تزال أكثر تحفظًا مقارنة بعمالقة التكنولوجيا الآخرين، حيثُ أخبر كل من ”تويتر“ و“فيسبوك“ الموظفين أنه يمكنهم العمل من المنزل إلى الأبد، حتى بعد انتهاء الوباء.