بغداد / المركز الخبري الوطني
تجاوز اجمالي الإصابات بفيروس كورونا في العراق، منذ تفشي الجائحة في البلاد وحتى آخر موقف وبائي اعلنت عنه وزارة الصحة والبيئة، اليوم الأربعاء، الـ”مليون” اصابة بالفيروس التاجي.

ووصل إجمالي الإصابات بالفيروس، لغاية اليوم الأربعاء، مليون و1854 اصابة، بعد تسجيل 8696 اصابة جديدة بالفيروس، في قفزة جديدة على مستوى الاصابات اليومية.

وعلى اثر وصول المجموع التراكمي للإصابات المؤكدة بكورونا في العراق، أكثر من مليون منذ تسجيل أول حالة في العراق، أصدرت وزارة الصحة والبيئة، توصيات وتأكيدات على ضرورة الالتزام بأساسيات الوقاية:-
– ارتداء الكمامة
– التباعد الاجتماعي
– غسل اليدين بانتظام
– التلقيح

ويتصدر العراق، قائمة الدول العربية الأكثر تسجيلاً للإصابات بفيروس كورونا منذ تفشي الوباء في العالم وحتى اليوم.

ويواصل فيروس كورونا، تفشيه في عموم العراق وحصد الأرواح بعد تجاوزه عتبة الـ7 آلاف و8 آلاف اصابة يومية، فيما ضاعفت وزارة الصحة والبيئة، تعاقداتها لشراء اللقاحات المضادة للفيروس.

ويسعى العراق، لمضاعفة التعاقد مع شركة “فايزر” لشراء 6 ملايين جرعة من لقاحها المضاد لفيروس كورونا.

وتشير تقارير الوزارة بشأن إجمالي عدد العراقيين الذين تلقوا جرعات اللقاح، إلى أن عدد الملقحين التراكمي بلغ حتى اليوم الأربعاء، 274 ألفاً و343 شخصاً، منذ بدء التطعيم في البلاد، واليومي بلغ 16 ألفاً و158 شخصاً.

وحصل العراق على دفعات من لقاحات سينوفارم وأسترازينيكا وفايزر، وينتظر وصول دفعات أخرى في إطار تعاقدات مع الشركات العالمية للحد من تفشي فيروس كورونا في البلاد.