بغداد/ المركز الخبري الوطني
دعا رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين، المواطنين الى الاسراع بأخذ لقاح فيروس كورونا، وفيما نوه بجهود الجيش الأبيض (الكوادر الصحية)، نبه على أن التحديات كبيرة تحتاج جهودا استثنائية.

وقال الكاظمي في كلمة خلال مأدبة إفطار جمعت عددا من الكوادر الصحية، تابعها “المركز الخبري الوطني”، إن “الجيش الأبيض قدم خلال أكثر من عام جهدا جبارا أدى الى حماية عدد كبير من المواطنين من هذا الوباء الخطير، وضربت الكوادر الطبية والصحية مثلا أعلى للتفاني في الخدمة، وعبروا بمستوى أداء الوظيفة الحكومية الى مرحلة حماية المجتمع في أشد مواجهاته الصحية”.

وخاطب الكوادر قائلا: “قدمتم المئات من الشهداء خلال هذه الفترة وعانيتم صعوبات كبيرة، وبفضل جهودكم تتواصل حملات تلقيح المواطنين”، داعيا “الجميع الى الإسراع في أخذ اللقاحات كما وجهت وزارة الصحة بتوفير كميات أكبر من اللقاح ونشر التوعية بخصوصه، كي نحد من تفشي هذا المرض”.

وأردف: “لم تدخر الحكومة جهدا في سبيل الحد من تفشي الجائحة، ورصدت تخصيصات مالية مضاعفة لوزارة الصحة من اجل تأمين الادوية وتوفير كل مستلزمات علاج المصابين”.

ومضى قائلا: “تثمن الحكومة الدور الكبير الذي قام به الجيش الابيض منذ اول يوم لظهور الاصابات في العراق، وقد خصص مجلس الوزراء اكثر من جلسة لمناقشة احتياجات وزارة الصحة وتكريم جهود الاطباء والملاكات الصحية ورعاية عوائل شهداء الجيش الابيض”.

وتابع: “نثمن كذلك دور عوائلكم الكريمة التي كانت وما زالت خير داعم لكم وانتم في الصد الاول تؤدون واجباتكم في معالجة المصابين بهذا الوباء الخطير”.

ولفت إلى أن “تحدياتنا كبيرة وعديدة في جميع القطاعات ونسير قدما لتجاوزها، نحتاج جهودا استثنائية من كوادرنا فبلدنا يستحق وشعبنا يستحق ان نبذل كل ما نستطيع لخدمته”.

واشار إلى أنه “كانت لدينا العشرات من المشاريع المتلكئة في القطاع الصحي من المستشفيات المتعطلة ونجحنا خلال الفترة الماضية من ادخال بعضها للخدمة في المحافظات وماضون في ادخال الاخرى”.

واختتم قائلا إن “الدول الناجحة يكون فيها نظام صحي وكذلك تربوي ناجح ونعمل معكم بأقصى الجهود من اجل تحقيق ذلك”.