بغداد/المركز الخبري الوطني

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية، عادل الركابي، اليوم السبت، أن الوزارة ستطلق الاستمارة الالكترونية الخاصة بالتقديم للشمول براتب الحماية الاجتماعية.

وقال الركابي، في بيان تلقاه “المركز الخبري الوطني”، إن “الوزارة اكملت التحضيرات الخاصة بفتح الاستمارة الالكترونية وهي في طور استكمال الاستعدادات الأخرى الخاصة بالبحث الاجتماعي والدعم اللوجستي لعملية الشمول”.

ولفت إلى ان “الوزارة ستفتح باب الشمول براتب الحماية على ضوء التخصيصات المرصودة لهيئة الحماية الاجتماعية في موازنة 2021″، مضيفا “وكذلك احتساب مبلغ الارتفاع بسقف الاعانة الاجتماعية لكافة المستفيدين في ضوء تمويل وزارة المالية للهيئة حيث ستخاطب الوزارة غدا وزارة المالية بكتاب رسمي لتمويل صندوق الحماية بالمبالغ اللازمة مع الزيادة بسقف الاعانة ولكل اشهر السنة”.

وأوضح، أن “الوزارة وضعت آلية واضحة ودقيقة للتقديم على الشمول بالحماية الاجتماعية لتلافي الأخطاء السابقة التي حصلت اثناء التقديم للشمول في عام 2016″، مشيرا الى ان “الوزارة حسمت بحدود 43 الف اسرة ممن تقدمت للشمول في 2016 وتم شمولها براتب الحماية الاجتماعية”.

وتابع: “كما تمت مناقشة الاستعدادات وامكانية توفير الدعم اللوجستي للباحثين الاجتماعيين لتسهيل مهمة بحث الأسر المتقدمة للشمول وادخال بياناتها الكترونيا ومقاطعتها قبل إرسالها إلى وزارة التخطيط لفرز المستحقين منهم”.

جاء ذلك خلال ترؤس الركابي اجتماعا لهيئة الحماية الاجتماعية بحضور رئيس الهيئة هدى سجاد والملاك المتقدم للهيئة.