بغداد /المركز الخبري الوطني

كشف محافظ ذي قار، احمد غني الخفاجي، اليوم الخميس، عن خطته لإدارة المحافظة.

وقال الخفاجي في مؤتمر صحفي، تابعه “المركز الخبري الوطني”، “ستبدأ اليوم صفحة جديدة في تاريخ المحافظة، صفحة يسودها الأمن والسلم المجتمعي، وسيكون عملنا ميدانيًا اكثر من كونه عمل مكتبي، وسنتابع كل الملفات، وليتسنى لنا الوقوف على مشاكل المواطنين ومتابعة المشاريع المتلكئة”.

واضاف أن “محافظة ذي قار مقبلة على حملة إعمار كبيرة خلال الايام المقبلة”، مبينا أن “الحكومة الاتحادية داعمة لمحافظة ذي قار”.
وأكد: ” سنكون اوفياء لأبناء محافظة ذي قار ولدماء شهدائها الابرار، ونطلب من جميع ابناء المحافظة التكاتف معنا لبناء محافظتنا وتقديم الخدمات”، لافتاً إلى أن “لديه خطة عمل متكاملة من ثلاث مراحل ستنفذ من الان”.

وبين أن “المرحلة الأولى تشمل الخطة الطارئة كمعالجة ازمة شحة المياه في بعض مدن المحافظة وتقديم الخدمات البلدية المختلفة، فيما ستركز المرحلة الثانية على انجاز المشاريع الخدمية الضرورية، اما المرحلة الثالثة ستشمل اعلان مشاريع ستراتيجية ووضع حلول استراتيجية شاملة”.

وبين أنه “وجه بتشكيل غرفة عمليات للكهرباء وستكون منعقدة بشكل دائم لمتابعة المشاكل ووضع الحلول العاجلة لأي أزمة محتملة”، مؤكداً أن “تخصيصات المحافظة المالية ضمن الموازنة ستترجم الى عمل ومشاريع على الارض في جميع مدن ذي قار”.

وتابع: “سنتابع بشكل مباشر ملف قائممقام قضاء الرفاعي وسأزور قريباً القضاء للقاء بأهله وكل ابنائه للاستماع الى رؤيتهم، وكل ابناء محافظة ذي قار هم مجلس استشاري ومرحب بهم للعمل مع الحكومة المحلية ودعمها بالرؤى والافكار للنهوض بالمحافظة”.