بغداد /المركز الخبري الوطني

قدمت شركة “جنرال الكتريك”، اليوم الثلاثاء، منحاً دراسية لطلاب عراقيين في خطوة تنسجم في المضمون والأهداف مع إرثها الراسخ في العراق لأكثر من خمسين عاماً.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة في العراق، رشيد الجنابي، في بيان تلقاه “المركز الخبري الوطني”، إن “الشركة تواصل التزامها الجاد بتعزيز مهارات الشباب العراقي من خلال تقديم المنح الدراسية لخمسة طلاب في برنامج BBS التعليمي الممتد على مدار 10 أشهر”،

مشيراً الى ان “البرنامج يركز على تحسين اللغة الإنجليزية وصقل مهارات مزاولة الأعمال للطلاب المشاركين،ومساعدتهم على الاستعداد للالتحاق بوظائف القطاع الخاص، وسيساعد في تأسيس كوادر وطنية موهوبة تساهم في مسيرة نماء وازدهار البلاد من خلال تعزيز فطنتهم التجارية والاستراتيجية ضمن خبراتهم المهنية في المستقبل”.

واضاف ان “البرنامج التعليمي يغطي ثلاثة مواضيع رئيسية خلال فترة 10 أشهر وتشمل: اللغة الإنجليزية؛ ومهارات التطور المهني؛ وأسس مزاولة الأعمال. واختتمت الدورة الأولى في اللغة الإنجليزية نشاطاتها في الـ 15 من كانون الثاني الماضي، لتنطلق بعدها دورة مهارات التطور المهني في شهر شباط ومن المخطط أن تستمر لغاية شهر نيسان المقبل، ومن ثم دورة أسس مزاولة الأعمال التي ستستمر لغاية شهر ايلول من العام الجاري”.

ولفت الى أن “الدورة الأخيرة من البرنامج ستشمل مواضيع في غاية الأهمية وتضم الفطنة التجارية، والمحاسبة المالية، ومدخل إلى مجالات الخدمات المالية والتسويق، والشؤون الاقتصادية، علاوة على دورات مصغرة ومتخصصة بمجالات محددة على غرار التكنولوجيا المالية”.

واكد الجنابي انه “في ضوء مزاولة الشركة لاعمالها في العراق على مدى عقود وحضورها الطويل في البلاد،تدرك وجود حاجة ملحة لصقل مهارات الشباب العراقي وتزوديهم بالمعلومات والخبرات اللازمة للالتحاق بمهن القطاع الخاص في المستقبل. لذلك جاء برنامج BBS المقدم للطلبة مصمماً حسب الطلب لتلبية تطلعاتهم وتعزيز نقاط قوتهم ضمن مجالات رئيسية مثل التطور المهني ومهارات مزاولة الأعمال”.