السبت, 27 مارس 2021 4:23 م

بغداد / المركز الخبري الوطني
ينشر “المركز الخبري الوطني”، اليوم السبت، نتائج اجتماع اللجنة المالية النيابية مع 6 وزراء ورئيس مجلس الخدمة الاتحادي، بشأن الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2021.

وذكر المكتب الاعلامي لنائب رئيس مجلس النواب، بشير الحداد، في بيان تلقاه “المركز الخبري الوطني”، أن “الأخير، ترأس الإجتماع المشترك الذي عقد في فندق الرشيد وسط العاصمة بغداد، بين اللجنة المالية النيابية وعدد من الوزراء (النفط، المالية، التخطيط، الكهرباء، الإعمار والإسكان، العمل والشؤون الإجتماعية)، وبحضور رئيس مجلس الخدمة الإتحادي”.

وأضاف البيان، أن “الإجتماع جرى خلاله بحث ومناقشة تفصيلية لبنود ومواد مشروع قانون الموازنة الإتحادية لعام 2021، والمدرجة ضمن جدول أعمال جلسة يوم غد”، لافتاً إلى “دراسة الموازنات للوزارات الخدمية وأبواب الصرف للمشاريع الخدمية في حال إقرار الموازنة”.

وأكد الحداد، على “أهمية إقرار الموازنة لأنها تمس الأوضاع العامة ومرتبطة بعمل الوزارات والمشاريع الخدمية وتوفير فرص عمل للشباب”، مشدداً على “ضرورة معالجة إرتفاع الأسعار للمواد الغذائية والسلع وإيجاد الحلول والبدائل لتداعيات سعر الصرف للدينار العراقي”.

وطالب، القوى السياسية بـ”حسم الخلافات للوصول إلى توافق يمهد الطريق لتمرير القانون وفق الإجراءات التشريعية والسياقات الدستورية وبما يرضي جميع الأطراف والمكونات ويلبي حاجة المواطنين في عموم محافظات العراق”.

ويعقد مجلس النواب، غداً الاحد، جلسة خاصة بالتصويت على مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2021.