الأثنين, 8 مارس 2021 8:49 م

متابعة – NNC

عبر حزب الله اللبناني، اليوم الاثنين، عن أمله بان تكون زيارة بابا الفاتيكان، مدخلا لاستعادة العراق دوره في الساحة الدولية والاقليمية.

وقال الحزب في بيان صحفي تلقى “المركز الخبري الوطني” نسخة منه إن “حزب الله يشيد بزيارة البابا الى العراق الشقيق ونتائجها الإيجابية، وخاصة لقاءه سماحة آية الله العظمى المرجع السيد علي السيستاني،

ويعبر عن تأييده الكامل لموقف سماحته الذي شدد على ضرورة رفع المعاناة والظلم والقهر والفقر والاضطهاد الديني والفكري والحروب وأعمال العنف والحصار والتهجير الذي يعانيه الكثيرون في مختلف البلدان ولاسيما الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة”.

واضاف أن “الحزب يرى ان العراق قد تعرض في العقدين الماضيين لمحنٍ كثيرة وحروبٍ متعددة شنها الاحتلال الأميركي والإرهاب الوهابي الداعشي اللذان يشكلان وجهين لعملةٍ واحدة ضد العراق وشعبه ووحدته الوطنية ومكوناته الاجتماعية والدينية والقومية، ويأمل حزب الله أن تكون هذه الزيارة مدخلاً للعراق لاستعادة دوره على الساحة الدولية والإقليمية وتعزيز وحدته الوطنية وحقه الطبيعي بالسيادة والاستقرار”.

وشدد في باينه على “الدور الهام الذي تلعبه المرجعيات الروحية الدينية على امتداد العالم في مواجهة العدوان والاحتلال وفضح الارهاب، وتثبيت قيم التآلف والتعايش السلمي وحق الشعوب في المقاومة والدفاع المشروع ضد الاحتلال ودعم تطلعاتها الى الحرية والعدالة”.

وختم بابا الفاتيكان اليوم الاثنين، زيارته الى العراق التي استمرت 3 ايام، أحيا خلالها صلوات في مدينة أور الاثرية قرب منزل النبي ابراهيم الخليل، وكانت موحدة لجميع الاديان الابراهيمية، وصلاة قرب انقاض كنيسة الطاهرة في مدينة الموصل وقداس في كنيسة سيدة النجاة وآخر في ملعب فرانسوا حريري بمحافظة اربيل.

كما التقى البابا، بالمرجع الديني الاعلى علي السيستاني في النجف، الذي عد اهم لقاء في العالم، كونه جمع قطبي الديانتين المسيحية والاسلامية، واستمر لمدة 45 دقيقة.