الأثنين, 8 مارس 2021 5:51 م

متابعة – NNC

وصف الرئيس الامريكي جو بايدن، اليوم الاثنين، زيارة بابا الفاتيكان الى العراق بانها تمثل “رمزا للامل في العالم”، فيما هنأ الحكومة والشعب العراقيين على النجاح في تخطيط وتنفيذ الزيارة.

وقال البيت الابيض في بيان صحفي تابعه “المركز الخبري الوطني” إن “الرئس الاميركي جو بايدن يهنئ العراق حكومة وشعبًا على النجاح في تخطيط وتنفيذ زيارة البابا فرانسيس الضخمة للعراق وهو البلد الاكثر تنوعًا دينيا وعرقيًا والذي يضم ايضًا احد اقدم المجتمعات المسيحية واكثرها تنوعًا في العالم”.

واشار بايدن بحسب البيان الى ان “زيارة البابا للاماكن التاريخية في العراق بما فيها مسقط رأس النبي ابراهيم ولقاء المرجع الشيعي علي السيستاني في النجف واداء الصلاة في الموصل تمثل رمزًا للامل للعالم برمته”،

مبينا ان “زيارة البابا فرانسيس للعراق ترسل رسالة مهمة بأن الاخوة أكثر دواما من قتال الاخوة”.

وختم بابا الفاتيكان البابا فرنسيس، زيارته الى العراق اليوم الاثنين، والتي استمرت 3 ايام زار خلالها المرجع الديني الاعلى علي السيستاني في النجف، وأجرى صلاة موحدة للاديان الابراهيمية في مدينة أور الاثرية بمحافظة ذي قار، فضلا عن صلاته في حوش البيعة قرب انقاض كنيسة الطاهرة في مدينة الموصل، وإقامته قداسا كبيرا بملغب فرانسوا حريري بمحافظة اربيل.

وتعد هذه الزيارة تاريخية، وهي الاولى لبابا الفاتيكان للعراق خلال العصر الحديث، وحظيت باهتمام عالمي واسع، وتمت تغطيتنها من قبل المئات من مؤسسات الاعلام الدولية.