الأثنين, 8 مارس 2021 4:34 م

ذي قار – NNC

بدأت محافظة ذي قار اليوم بحملة إعفاءات لمسؤولين بارزين في المحافظة بسبب تلكؤ بالمشاريع والخدمات المقدمة للمواطنين، فيما أكد مصدر محلي بأنه يتوقع أن تنطلق الحملة خلال الايام المقبلة.

وقال المصدر لـ”المركز الخبري الوطني”، أن “محافظ ذي قار المكلف عبدالغني الأسدي قد أعفى مدير بلدية قضاء سيد دخيل شرقي الناصرية طارق عزيز شاهين من منصبه، بسبب تلكؤه في إدارة البلدية وتقديم الخدمة للمواطنين وهو أول مسؤول في قائمة المسؤولين الذين سيتم إعفائهم”.

وأوضح المصدر، بأنه “من المتوقع خلال الساعات المقبلة أو الايام القليلة ستكون هناك قائمة بأسماء المسؤولين الذين يتم إعفائهم من مناصبهم وفتح تحقيق مع المتلكئين أو عليهم ملفات فساد أو عليهم مشاكل تتعلق بإدارتهم لتلك المؤسسات، بعضهم رؤساء وحدات إدارية”.

وكان محافظ ذي قار المقال ناظم الوائلي قد أعفى مجموعة كبيرة من المسؤولين بعد تسنمه المنصب خلال العام الماضي لكن الإعفاءات كانت باردة ولم تنفذ وسرعان ما عاد عدد من المسؤولين إلى مناصبهم.
وتعاني ذي قار من ترهل في الخدمات العامة المقدمة للمواطنين وتلكؤ في المشاريع الخدمية والاستثمارية بالمحافظة على نحو هائل الأمر الذي دعا البرلمان للتصويت عليها نهاية عام 2019 كمدينة منكوبة لزيادة التخصيصات المالية إليها”.

ومن المتوقع خلال موازنة العام الجاري أن يكون هناك أكثر من تريليون دينار قد تم تخصيصه الى محافظة ذي قار لمعالجة المشاريع المتلكئة والمتوقفة وتنفيذ مشاريع حيوية جديدة.