الأثنين, 8 مارس 2021 3:26 م

بغداد – NNC
شدد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين، على تفعيل الجهد الاستخباري لمواجهة الجريمة، وملاحقة الخارجين عن القانون، فيما وجه قيادة عمليات بغداد برفع نقاط التفتيش لضمان انسيابية حركة المرور.

وقال المكتب الاعلامي للكاظمي في بيان صحفي تلقى “المركز الخبري الوطني” نسخة منه إن “رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، أجرى زيارة الى قيادة عمليات بغداد، التقى خلالها بعدد من القادة الامنيين، كما تابع الاجراءات الامنية المتخذة في العاصمة بغداد”.

واضاف أن “الكاظمي أشاد بالجهود الكبيرة التي بذلتها الاجهزة الامنية في تأمين وصول قداسة البابا فرانسيس الى العاصمة بغداد في زيارته التاريخية الى العراق، وايضا الجهود الامنية في تطبيق حظر التجول الذي اقرته اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، كذلك تابع سيادته الخطط الموضوعة لتأمين مراسم زيارة مرقد الامام موسى بن جعفر عليه السلام”.

وشدد الكاظمي، بحسب البيان “على العمل المهني وتفعيل الجهد الاستخباري في مواجهة الجريمة، وملاحقة العصابات المجرمة والخارجة عن القانون، والتأكيد على سيادة القانون وضمان حماية امن واستقرار المواطنين”.

واشار البيان الى ان “الكاظمي وجه قيادة عمليات بغداد، بالرفع الفوري لعدد من نقاط التفتيش ووضع خطة مدروسة ايضا وباسرع وقت لرفع نقاط التفتيش الاخرى التي تشكل عبئا على حركة المواطن وانسيابية المرور في ضوء التحسن الامني الذي تشهده العاصمة بغداد”.

وشهدت العاصمة بغداد اليوم الاثنين، اختناقا مروريا كبيرا في اغلب طرقاتها، ما خلق حالة تذمر من قبل المواطنين، وذلك في ظل انتشار النقاط الامنية بشكل مكثف في اغلب الطرق والمداخل الرئيسة لمناطق العاصمة.