الأثنين, 8 مارس 2021 11:01 ص

ذي قار – NNC

مجددا، عاد “الغضب” والتهديد بالتصعيد من قبل المتظاهرين في محافظة ذي قار، متجسدا بغلق الجسور وحرق الإطارات من قبل الخريجين المطالبين بالتعيين، إضافة الى تظاهرات اخرى لموظفين احتجاجا على عدم صرف رواتبهم.

وقال مراسل “المركز الخبري الوطني” في ذي قار، إن، المحافظة شهدت صباح اليوم الاثنين، تصعيدا من قبل الخريجين للمطالبة بالتعيين، وقد عمدوا الى قطع جسري النصر والزيتون في الناصرية مركز المحافظة.


واضاف ان، الخريجين اكدوا انهم سيتجهون لتصعيد اكبر في الايام المقبلة، بحال عدم الاستجابة لمطلبهم.

وفي ذات الوقت، شهدت الناصرية تظاهرة لموظفي العقود في دائرة الكهرباء، للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة منذ 10 أشهر.


وبين مراسلنا ان، موظفي العقود تظاهروا امام محطة الطاقة الحرارية غربي الناصرية، واحرقوا الاطارات، احتجاجا على تأخر روابتهم، كما انهم طالبوا مجلس النواب بإقرار الموازنة وصرف مستحقاتهم المتأخرة.

وشهدت الناصرية، مركز محافظة ذي قار، اواخر الشهر الماضي تظاهرات كبرى اسفرت عن مئات القتلى والجرحى، نتيجة لصدامات مع القوات الامنية، وذلك بهدف الضغط لإقالة المحافظ ناظم الوائلي، الذي قدم استقالته في 26 شباط الماضي، بعد صدامات عدت الاعنف بالمحافظة مع المتظاهرين وادت في ذلك اليوم الى سقوط 135 جريحا.

وكلف رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي، بعد استقالة الوائلي، رئيس جهاز الامن الوطني عبد الغني الاسدي لادارة المحافظة بصورة مؤقتة، وسط استمرار الاجتماعات مع نواب المحافظة لاختيار مرشح جديد لمنصب المحافظ.