الخميس, 4 مارس 2021 11:21 م

بغداد/المركز الخبري الوطني

اكد رئيس مجلس النواب ،اليوم الخميس، عقب جلسة التصويت على قانون المحكمة الاتحادية ان مجلس النواب حريص على المضي بالقوانين المعطلة في الدورات السابقة، وأبرزها قانون المحكمة الاتحادية العليا، المعطل طوال الدورات السابقة.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس المجلس في بيان تلقاه “المركز الخبري الوطني” ان “مجلس النواب حريص على المضي بالقوانين المعطلة في الدورات السابقة، وأبرزها قانون المحكمة الاتحادية العليا، المعطل طوال الدورات السابقة”، مبينا ان”هناك إصرار من السيدات والسادة أعضاء مجلس النواب على المضي بالإجراءات التشريعية، لاستكمال قانون المحكمة الاتحادية العليا”.

واضاف الحلبوسي:”تم التصويت على أغلب فقرات القانون، وبقيت مواد تحتاج نقاشا أوسع، كونها حساسة وتتعلق بتشكيل المحكمة وآلية اتخاذ القرار”، مؤكدا انه “سيتم عقد اجتماعات متوالية مع رؤساء القوى السياسية واللجنة القانونية، وتترأس هذه الاجتماعات رئاسة المجلس، للوصول إلى نقاط مشتركة”.

وتابع:”تم تحديد يوم الاثنين المقبل موعداً للتصويت على بقية مواد هذا القانون”، مشيرا ان “هناك عدد من القوانين المعطلة التي سيمضي المجلس بتشريعها، مثل قانون النفط والغاز، وهو من القوانين التي نص عليها الدستور، والذي سيعالج آلية التعامل بين بغداد وأربيل وبين بغداد وبقية المحافظات المنتِجة للنفط، وسيكون القانون من أولويات المجلس القادمة”.

واشار ان “مشروع قانون الموازنة سيكون خلال الأيام المقبلة ضمن جدول أعمال المجلس للتصويت عليه”.