الأربعاء, 3 مارس 2021 6:55 م

بغداد / المركز الخبري الوطني
أعلن الحشد الشعبي، اليوم الأربعاء، نتائج اليوم الاول من عملية “ثأر الشهداء”، جنوب غرب محافظة كركوك.

وذكرت مديرية اعلام الحشد، في بيان تلقاه “المركز الخبري الوطني”، ان “عملية ثأر الشهداء، التي انطلقت صباح اليوم، لتطهير وتأمين مناطق جنوب غرب محافظة كركوك من بقايا فلول داعش الإرهابي، شاركت فيها قيادة قاطع كركوك و شرق دجلة، الألوية ( 22 ، 9 ، 88 ، 16 ، 52 ، 15 ، فوج العمليات الخاص، فوج المهمات الخاص ( الكرار )، معاونيات ومديريات الهيئة، بالإضافة إلى قوات من الجيش والشرطة الإتحادية والرد السريع وبإسناد طيران الجيش والقوة الجوية العراقية”.

وأضاف البيان، أن “العملية أسفرت في يومها الأول عن تحقيق نتائج كبيرة تمثلت بالاتي: العثور وتدمير 9 مضافات لفلول داعش الإرهابي كانت تضم مواداً لوجستية واسلحة وعتاداً ومعالجة وتفكيك 11 عبوة ناسفة والعثور على دراجتين ناريتين لداعش وزورقين”.

وتابع: “كما تم العثور على حقل الغام وميدان وموقع للتدريب وصهريج تابع لفلول داعش الإرهابي، فضلا عن اعتدة خفيفة ومتوسطة ومواد لوجستية أغطية ومواد طبية، فيما تم العثور أيضا على عدد من جثث قتلى عناصر فلول داعش الإرهابي”.

ولفت، إلى ان “العملية شملت تطهير وتأمين عدد من القرى والتلال والاودية، وقد قدمت قوات الحشد الشعبي شهيدا واحدا ارتقى خلال العملية”.

واعلن الحشد الشعبي، صباح اليوم الاربعاء، اطلاق عملية واسعة للحشد والقوات الأمنية، جنوب غرب كركوك، بإسناد الطيران العراقي لضرب مضافات وأوكار الإرهاب وملاحقة فلول داعش.

واضاف ان العملية التي اطلق عليها “ثأر الشهداء” تسير بعشرة محاور أمنية في سلسلة جبال حمرين من جسر الزركة بإتجاه سد العظيم ووادي الزيتون وادي الشاي في المنطقة المشتركة بين كركوك وصلاح الدين وديالى.