الأحد, 28 فبراير 2021 6:31 م

بغداد / المركز الخبري الوطني

اقترحت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الأحد، تشديد اجراءات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، والتاكيد على منع التجمعات ومعاقبة الجهات التي تنظم احتفالات وغلقها وحسب القانون.

وذكرت الوزارة، في بيان تلقاه “المركز الخبري الوطني”، أن “وزير الصحة والبيئة، حسن التميمي، رئيس لجنة الامر الديواني 217 لعام 2020، ترأس اجتماع اللجنة وبحضور اعضائها ومسؤولي الطبابة في وزارتي الدفاع والداخلية ومديرية الطبابة في هيئة الحشد الشعبي، اليوم الاحد، في مقر الوزارة”.

واكد وزير الصحة، حسن التميمي، بحسب البيان، ان “المؤشرات العلمية والدولية تؤكد سرعة انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا والتي دخلت العراق منذ مدة وتسببت بارتفاع اعداد الاصابات والوفيات والحالات الحرجة لدى الاطفال والشباب بالخصوص”.

وأضاف البيان، أنه “تم خلال الاجتماع استعراض وبحث الاجراءات المتخذة في العراق لمنع تفشي السلالة، كما تم عرض موضوع توريد اللقاح والفئات المشمولة باللقاحات حال وصوله والتواصل مع الشركات المصنعة الاخرى للقاح لتوريد اللقاح ومن خلال التحالف الدولي للقاحات وتفاصيل الاستيراد الى العراق والخزن والتوزيع، وتم عرض الجهود الصحية لمتابعة الحظر الصحي”.

واقترحت اللجنة، ان “يكون هناك تشديداً في تنفيذ اجراءات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية والتاكيد على منع التجمعات ومعاقبة الجهات التي تنظم احتفالات وغلقها وحسب القانون”.

ودعا التميمي، المواطنين الى “الالتزام بالاجراءات الصحية والوقاية من الفيروس بارتداء الكمامات وغسل اليدين والتباعد الاجتماعي والالتزام بالحظر الصحي والتوجه لاقرب مركز صحي حال الشعور باي اعراض للمرض”.

وشدد، على “تكثيف الجهود الاعلامية وحملات التوعية والتثقيف الصحي بالتعاون مع وسائل الاعلام كافة للمحافظة على الامن الصحي للبلد”.