الثلاثاء, 23 فبراير 2021 4:48 م

بغداد / المركز الخبري الوطني
خاطب الامین العام لمجلس التعاون لدول الخلیج، نایف الحجرف، الیوم الثلاثاء، سفراء دول الاتحاد الأوروبي، بشأن التحديات التي يواجهها العراق والیمن وسوریا ولبنان، فيما أكد أن هذه التحديات تتطلب تضافر جھود المجتمع الدولي لمعالجتھا.

وذكر بیان للامانة العامة لمجلس التعاون، اطلع عليه “المركز الخبري الوطني”، ان “الحجرف جدد في لقاء بسفراء دول الاتحاد الاوروبي المعتمدین في الریاض، حرص مجلس التعاون على تعزیز العلاقات التجاریة والاقتصادیة مع الاتحاد الأوروبي من خلال استئناف مفاوضات التجارة الحرة”.

واضاف البیان، ان “الحجرف اكد ایضا حرص دول المجلس على الدفع بمسار المفاوضات لتحقیق المصالح المشتركة وتعزیز التعاون بین الطرفین في المجالات العلمیة والصحیة والثقافیة”.

وشدد الحجرف، على “أھمیة استمرار التنسیق والتعاون ودعم العلاقات المتمیزة بین مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي لخدمة الأمن والاستقرار ودعم جھود التنمیة ومواجھة التحدیات”، مؤكداً على “الدور المحوري والمھم الذي یقوم به مجلس التعاون في تعزیز الأمن والسلم الإقلیمیین والدولیین”.

وأضاف، أن “المنطقة تواجه تحدیات في الیمن والعراق وسوریا ولبنان وغیرھا”، مؤكداً لسفراء دول الاتحاد الاوروبي ان “هذه التحديات تتطلب تضافر جھود المجتمع الدولي لمعالجتھا”.