خاص / المركز الخبري الوطني
توقعت لجنة الصحة والبيئة النيابية، اليوم الإثنين، ارتفاع الاصابات بفيروس كورونا، خلال الايام المقبلة الى 7 آلاف إصابة في اليوم الواحد، فيما أكدت أن اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية قد تجبر على فرض الحظر الشامل بسبب ذلك.

وقال رئيس لجنة الصحة النيابية، قتيبة الجبوري، في تصريح خاص لـ”المركز الخبري الوطني”، إن “اللجنة اجتمعت اليوم، مع وزير الصحة حسن التميمي، وبحثت معه الاجراءات القادمة لمواجهة الفيروس الذي بدأ العراق يسجل إصابات كبيرة به خلال اليومين الماضيين”.

وأضاف الجبوري، ان “لجنة الصحة النيابية ليست مع الحظر الشامل لما فيه من اضرار سلبية على فئات المجتمع”، موضحاً ان “هناك اساليب اخرى لابد من اتخاذها مثل الحظر الجزئي او توزيع مستلزمات الوقاية بصورة مجانية على المواطنين”.

ولفت، إلى ان “وزارة الصحة لن تتخذ قراراً دون العودة إلى لجنة الصحة النيابية”، مؤكداً أن “اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، قد تجبر على فرض الحظر الشامل في العراق خلال الايام القادمة خاصة مع زيادة اعداد الاصابات التي بدأت تسجلها المحافظات العراقية”.
وتوقع، ان “تصل الاصابات في الايام القادمة الى 7000 إصابة في اليوم الواحد”.

وسجل العراق، اليوم الإثنين، ارتفاعاً بحصيلة الوفيات والإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية، في عموم البلاد بعد تسجيله 23 حالة وفاة و3864 اصابة جديدة بالفيروس.