الأثنين, 22 فبراير 2021 4:33 م

بغداد / المركز الخبري الوطني
أصدر رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الإثنين، توجيهاً لدوائر الدولة ومؤسساتها بالإسراع في إعتماد إجراءات الأتمتة والحوكمة الإلكترونية.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقاه “المركز الخبري الوطني”، أن “لجنة الحوكمة الالكترونية، عقدت اجتماعها، برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي”، لافتاً إلى ان “الكاظمي، استمع في مستهل الإجتماع، لعرض شامل للخدمات الألكترونية التي تعمل اللجنة عليها، وأهمية إسهامها في مواكبة التطوّر العالمي عن طريق التحديث للآليات الحكومية في العمل، فضلًا عن تسهيل معاملات المواطنين وإسهام هذه الإجراءات في مكافحة الفساد”.

واثنى الكاظمي، على “جهود العاملين على المشروع”، مؤكداً “أهمية الإسراع في إعتماد كل دوائر الدولة ومؤسساتها لإجراءات الأتمتة والحوكمة الألكترونية”.
وشدد، على أنه “لم يعد مقبولًا أن تمضي معاملات المواطنين بالصيغة ذاتها التي كانت مُعتمدة قبل قرن من الزمان، ونحن اليوم في العام 2021”.

واطلع، بحسب البيان، على “الآليات الالكترونية التي استحدثتها هيئة المنافذ الحدودية، ودخلت حيز التنفيذ، والتي ساهمت بشكل فاعل في الحد من التهريب والفساد، بالاضافة الى إسهامها في تعظيم الواردات الحكومية، وحماية المُنتجين المحليين وحفظ حقوق المستهلك”.