متابعة / المركز الخبري الوطني
أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الاحد، بالمنجزات التي حققها العراق على صعيد النهوض بالبنى التحتية للحركة الرياضية.

وذكر الاتحاد الآسيوي، في بيان نقلته وكالة انباء البحرين الرسمية، واطلع عليه “المركز الخبري الوطني”، ان “رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم، النائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم، الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة، استقبل اليوم الأحد، عدنان درجال وزير الشباب والرياضة العراقي، وذلك بمناسبة زيارته الحالية إلى مملكة البحرين”.

وقال النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، إن “الرياضة العراقية تحتل مكانة رائدة على الساحة الآسيوية”، مشيداً بـ”المنجزات التي حققها العراق على صعيد النهوض بالبنى التحتية للحركة الرياضية”.

وأشار، إلى “دور مؤسسات العمل الرياضي في البلاد في تعزيز التواجد العراقي في المحافل الرياضية القارية والعالمية”.

واستعرض سلمان آل خليفة، خلال اللقاء “أهم الخطط المستقبلية للإتحاد القاري”، مبينا أن “تلك الخطط تضع الإتحادات الوطنية محوراً أساسياً لكل البرامج والمبادرات الهادفة للتطوير المستدام لكرة القدم الآسيوية”.
وأكد، “أهمية الشراكة التامة بين الإتحاد الآسيوي والاتحادات الوطنية من أجل الوصول إلى الأهداف والغايات المنشودة على كافة المستويات”.

من جانبه، أشاد وزير الشباب والرياضة العراقي، عدنان درجال، بـ”مواقف رئيس الاتحاد الآسيوي، ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، المتميزة على صعيد دعم مسيرة كرة القدم العراقية”.

وثمن درجال، “جهود الإتحاد الآسيوي لكرة القدم في مساندة خطط وبرامج الإتحادات الوطنية الآسيوية لتطوير منظومة اللعبة في مختلف أنحاء القارة”.