الثلاثاء, 16 فبراير 2021 5:52 م

بغداد / المركز الخبري الوطني

وقع وزير الصناعة والمعادن، منهل الخباز، ورئيس مجلس المُفوضين، جليل عدنان خلف، اليوم الثلاثاء، محضـر تعـاون مشترك لإنجـاح العمليـة الانتخابيـة، تضمن 113 بندا.

وذكر إعلام وزارة الصناعة، في بيان تلقاه “المركز الخبري الوطني”، أن “وزير الصناعة والمعادن منهـل عزيـز الخبـاز، وقع مع رئيس مجلس المُفوضين في المُفوضية العُليا المُستقلة للانتخابات القاضي جليـل عدنـان خلـف، محضر للتعاون المُشترك تضمن بنود عدة بهدف اِنجاح العملية الانتخابية في البـلاد”.

وأضاف، أن “ذلك جاء خِلال لقاء الوزير اليوم الثلاثاء برئيس مجلس المُفوضين، وأكد خِلاله بأن أبواب الوزارة مفتوحة للتعاون الجاد والمُثمر مع المُفوضية وان الوزارة ستُسخر إمكانيات شركاتها للإسراع في إجراءات العمل والتعاون المُشترك بما يخدم العملية الانتخابية والديمُقراطية في البلد”.

وأردف البيان، أن “الوزير رشح مُستشار الوزارة لشؤون التنمية لمُتابعة واكمال إجراءات التعاون مع المُفوضية كما وجه بإرسال فريق عمل من الشركة العامة للأنظمة الإلكترونية الى المُفوضية لتهيئة الأمور وتلبية كُل ما تحتاجهُ المُفوضية كما أوصى لوزير بتفعيل جانب التثقيف والترويج للحث على المُشاركة في الانتخابـات”.

مـن جانبـه أكد رئيس مجلس المُفوضين على “ضرورة تعاون وزارات ومؤسسات الدولة كافة مع مُفوضية الانتخابات لإكمال إجراءاتها واستعداداتها للعملية الانتخابية خدمةً للصالح العـام”.

ووفقا للبيان، فإن “محضر التعاون تضمن 13 بندا لمجالات التعاون من بينها نصب منظومات الإطفاء الرطب والجاف، ومنظومات كسر الزجاج، وفحص وصيانة مطافئ الحريق، ونصب سُلم الطوارئ، ومنظومات التحسُس للدخان والحرارة، ومنظومات الإطفاء التلقائي، في مكاتب وتشكيلات المُفوضية، إضافة إلى تقديم التسهيلات والدعم والاسناد لمكاتب المُفوضية في بغداد والمُحافظات وغيرهـا”.