الأحد, 7 فبراير 2021 4:50 م

بغداد/ المركز الخبري

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، اليوم الأحد، إلى مساواة حملة الشهادات العليا بوزارة التربية مع نظرائهم في وزارة التعليم العالي.

وذكر المكتب الإعلامي لنائب رئيس المجلس النواب، في بيان تلقاه “المركز الإخباري الوطني” أن الأخير “التقى اليوم بنخبة من حملة الشهادات العليا العاملين في المؤسسات التربوية في بغداد وبقية المحافظات، بحضور رئيس لجنة التعليم النيابية مقدام الجميلي، والنواب جواد الموسوي وعلاء الربيعي ومضر السلمان”.

وأضاف البيان، أن الكعبي “استمع الى اهم المشاكل والمعوقات التي تعاني منها هذه الشريحة خلال عملهم, لا سيما موضوع الملاكات ومساهمتهم في اعداد البحوث والدراسات العلمية الرصينة التي تعمل على تطوير القطاع التربوي”.

وأكد الكعبي، وفقا للبيان، ان “وجود حملة الشهادات العليا ضمن كوادر القطاع التربوي يعدّ اضافة نوعية تُسهم بالارتقاء في مستوى التعليم في البلد، ويعود بالفائدة المُثلى لصالح المؤسسة التي تعنى ببناء الانسان العراقي”.

وتحدث، عن “التظلم المقدم من قبل اصحاب الشهادات العليا، والخاص بقرار هيئة الرأي في وزارة التربية، حيث ان هذه الشريحة يقع على عاتقها العديد من المهام العلمية وهنا يجب مراعاة مساواتهم بأقرانهم العاملين في قطاع التعليم، حسب المادة 27 أولا من قانون وزارة التربية رقم 22 لسنة 2011”.

وشدد على “حرص مجلس النواب على الاهتمام البالغ بجميع الشرائح وبخاصة الكفاءات العلمية العاملة في قطاع التربية، والحفاظ على حقوقهم، فهذا يحثهم على بذل جهود مضاعفة للنهوض بواقع التربية”، مؤكدا “متابعة هذه المعوقات من قبله وايضا النواب في اللجان المعنية، وامكانية عقد اجتماع موسع مع المعنيين في وزارة التربية لتذليل هذه العقبات”.