الأربعاء, 3 فبراير 2021 5:47 م

بغداد/المركز الخبري الوطني-

اكدت رئيس كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني النيابية ئالا طالباني ،الاربعاء، ان إقليم كردستان موافق على تسليم 250 ألف برميل نفط أو القيمة المالية لهذه الكمية.

وذكرت طالباني في تصريح لـ”المركز الخبري الوطني”، ان “إقليم كردستان موافق على تسليم 250 ألف برميل نفط أو القيمة المالية لهذه الكمية. لكن تسليم كل عائدات إقليم كردستان النفطية إلى الحكومة العراقية غير مقبول عند حكومة إقليم كوردستان وقد أوضح الوفد هذا”.

واوضحت “أمل أن ؛لا تتحول الصراعات السياسية إلى سبب لإلحاق الظلم مرة أخرى بشعب كوردستان وأن لا تقطع رواتبهم، رغم وجود العقبات”، مؤكدة وجود “رأي يقول بأن أربيل وبغداد لن يتفقا، لكننا لن نستسلم وسنبذل كل جهودنا”.

واضافت ان “مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية العراقية لسنة 2021 لم يعرض بعد للتصويت، وفيه مشاكل كثيرة، وليس فقط مشكلة إقليم كردستان”، مستدركة بالقول “قد يعود وفد إقليم كوردستان (إلى أربيل) ليعود الأسبوع القادم (إلى بغداد)”.

وذكرت ان “هناك مشاكل أخرى ولكن هناك مسعى لتشديد الفقرة المتعلقة بإقليم كوردستان في قانون الموازنة”.

واكدت طالباني انه “في حال لم يتوصلا (أربيل وبغداد) إلى اتفاق وترك الأمر لمجلس النواب، لا شك أن ذلك يعني عدم الاتفاق، ولكن التصويت على مشروع القانون لن يجري في الأيام الأربعة أو الخمسة القادمات، وربما يؤجل إلى الأسبوع التالي”.