الأثنين, 26 أكتوبر 2020 2:21 م

بغداد/المركز الخبري الوطني –

اصدر تحالف الفتح بيانا بشأن التصريحات الفرنسية المسيئة ضد الإسلام ورسوله الكريم ص .

وذكر تحالف الفتح في نص البيان : فوجئ العالم الإسلامي والعربي وأصدقاء الشعب الفرنسي بالتصريحات ماكرون المسيئة ضد الإسلام ورسوله الكريم “ص” وأحكامه والشريعة الغراء ، وفي الوقت الذي نستنكر فيه تصريحات ماكرون نعدّ ماتحدث به إساءة بالغة للقيم الإنسانية والحضارية والعناصر الحافة بالمركب الثقافي للأمم ومنها الأمة الاسلامية التي تعتز بإسلامها وتقدس رسولها الكريم وتعتقد برسالته الخاتمة وتعدها رحمة ونعمة على العالمين .

وقال : إن تصريحات ماكرون المسيئة تدل على جهل الرجل بالإسلام وهو في بلد يعد من أوائل البلدان التي نشأ الاستشراق وترعرع فيه ونمى عوده على أساس المعرفة بالإسلام وفضله المعرفي والفلسفي الكبير على الحضارة الغربية.

واشار البيان : لقد خسر ماكرون العالم العربي والإسلامي وخسرت فرنسا حليفا ستراتيجيا من الشعوب العربية والإسلامية ومنها الشعب العراقي، وإن أقل رد على هذا التجاوز السافر على النبي الأكرم(ص) هو مقاطعة المنتجات الفرنسية ، مطالبا الحكومة استدعاء السفير الفرنسي وتوجيه رسالة احتجاج شديد اللهجة للحكومة الفرنسية.

واعلن التحالف استنكاره وشجبه وإدانته الصريحة لتصريحات الرئيس الفرنسي مؤكدا على أن الإسلام لا تسوؤه فرية هنا وتزوير للحقائق هناك، ولن تدنّس شريعته جريمة مدانة ارتكبها شخص متطرف في ظروف اجتماعية ملتبسة.

واختتم البيان : يبقى النبي “ص” السراج المنير والهادي البشير والقائد الذي بفكره وأخلاقه الربانية نستنير.