الخميس, 24 سبتمبر 2020 11:39 م

بغداد/المركز الخبري الوطني –
اكد رئيس كتلة “عراقيون” هشام السهيل ،الخميس، ان
بعض خيارات الكاظمي في تعيينات الدرجات الخاصة الجديدك جيدة وبعض الاسماء عليها علامات استفهام مؤكدا ان أغلب المناصب من اختياره وبعض الأسماء فرضت عليه .

وقال السهيل في حوار لـ “ابعاد اخرى” ، تابعتها وكالة المركز الخبري الوطني”، ان “بعض خيارات الكاظمي جيدة وبعض الاسماء عليها علامات استفهام”، مؤكدا انه “لا يحتاج القبض على المواطنين جهاز مكافحة الارهاب”.

واضاف “استبعد ان يكون وراء ارسال جهاز مكافحة الارهاب طموح سياسي”، مبينا ان “العشائر لن تستغني عن سلاحها تحت اي ظرف”.

واوضح ان استهداف البعثات الدبلوماسية مرفوض والعراق داخل ضمن معاهدات دولية”،مشيرا الى ان “الكتل منحت الكاظمي الصلاحية بالقبض على مطلقي الصواريخ على البعثات”.

وتابع السهيل ان “الارضية غير مهيأة لإجراء الانتخابات
مستبعدا ان تكون هناك انتخابات في حزيران “، مضيفا
انه “بدون بطاقة بايومترية لا يمكن ان تجري انتخابات نزيهة.

واشار الى ان “تحالف عراقيون مع الدوائر المتوسطة وجلسة السبت لن تشهد التصويت”، مستدركا ان “شبه اتفاق على الدوائر المتوسطة والمحافظة ستكون على اربع دوائر”.

واضاف ايضا “اذا لم نجد حلولا توافقية سنلجأ للتصويت الحاسم”، مؤكدا بالقول ان “الدوائر المتعددة ليست في صالح المتظاهرين وستخدم الوجهاء والشيوخ”.

وبين ان “اجهزة النزاهة المتعددة لم تستطيع تقليل الفساد “، لافتا الى ان “مافيات الفساد محمية سياسيا ونحتاج في محاربتها الى قوة ضاربة”.

واوضح “يجب ان يتمتع المقبوض عليهم في ملفات الفساد بكامل الحقوق”.

وختم بالقول ان “القادة الشيعة الاوائل لم يقدموا الكثير واخطاؤهم واضحة”، مبينا “نسعى في الانتخابات القادمة لتأسيس كتلة وطنية عابرة للمكونات “.