الأثنين, 14 سبتمبر 2020 5:27 م

بغداد/المركز الخبري الوطني-

رجحت النائبة عن لجنة الأقتصاد النيابية ندى شاكر جودت، اليوم الاثنين، ان ترسل الحكومة موازنة 2021 مطلع الشهر المقبل على ان تتضمن برنامجها الاصلاحي الاقتصادي.

وقالت جودت في تصريح صحفي، ان “خطاب المرجعية الدينية سيسهم في زيادة الموارد المالية للدولة وفرض القانون في المنافذ الحدودية ومنع فرض الاتاوات من قبل الفاسدين واعادة المليارات من الدولارات في حال اعلان حكومة الكاظمي الحرب ضد الفساد”.

واضافت ان “الحكومة سترسل موازنة 2021 مطلع الشهر المقبل على ان تتضمن برنامجها الأصلاحي”، لافته إلى ان “الموازنة يجب ان تتخلص من الديون الخارجية بشكل نهائي والاعتماد على الاموال الداخلية والموارد الأقتصادية التي وفرها بيع النفط”.

وفي الثلاثين من حزيران الماضي، انتهت المهلة التي منحها مجلس النواب لحكومة مصطفى الكاظمي لتقديم مشروع قانون الموازنة العامة للعام الحالي 2020 للتصويت عليها واقرارها، بعد ان انقضى نصف العام دون موازنة، وقد ينقضي النصف الاخر كذلك وبنهاية المهلة الأخيرة قد تكون مرت سنة كاملة منذ البدء باعداد مشروع قانون الموازنة في مجلس الوزراء دون ان يتمكن من انهائه وارساله للبرلمان ويعود سبب عدم تقديم الموازنة الى البرلمان الى وجود نسبة عجز كبيرة تصل الى نحو (48) تريليون دينار عراقي.