الأحد, 9 أغسطس 2020 4:13 م

بغداد/المركز الخبري الوطني-
حذرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، يوم الاحد، من استعمال “الكاميرات” طوال مدة الامتحانات الالكترونية التي تجريها الجمعات حالياً، فيما شددت على ضرورة الحفاظ على الثقة بين الطالب والتدريسي.
وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نبيل كاظم عبد الصاحب، في بيان تلقته وكالة “المركز الخبري الوطني”، “ليس مسموحاً لأي كلية أن تجري الامتحان بطريقة تكسر الثقة بين الطالب والتدريسي”، مشيراً إلى أنه “ليس مسموحاً استعمال الكاميرا طوال مدة الامتحان خلال أي امتحان”.
واضاف أن “هذا السلوك يعد مرفوضاً لدى الوزارة التي تنوي تيسير السنة للطلاب مع الحفاظ على الرصانة”، مشدداً على أن “طريقة Open book هي المُتبعة للامتحانات النهائية هذه السنة لا غير”.
وبين أنه “قد يجوز للملاكات التدريسية استعمال الكاميرا لتعريف الطالب بنفسه لوقتٍ قصير ولكن لا يجوز استعمالها طول فترة الامتحان”.
وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في نهاية شهر تموز الماضي، عن أداء 300 الف طالب عراقي الامتحانات النهائية “الإلكترونية” في الجامعات.
وقالت الوزارة في بيان، إن “مسؤولي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تفقدوا مجريات الامتحانات النهائية الإلكترونية في الجامعات التي باشرت اختباراتها للدراسات الأولية هذا اليوم الموافق السادس والعشرين من تموز”.