بغداد/المركز الخبري الوطني-
إعلن قائد شرطة محافظة ذي قار والمنشات العميد حازم محمد عبد الرزاق الوائلي اليوم الخميس الموافق 6 آب الجاري عن ضبط سيارة تحمل عبوات ناسفة ومواد شديدة الأنفجار .

وأكد أن السيارة قادمة من طريق نيسمي طريق( عباس الكردي ) تجاه سيطرة فدك سابقا ومن خلال الحيطة والحذر والانتباه الشديد والحس الأمني الذي يتمتع به ضباط ومنتسبي شرطة ذي قار ،
تمكنت دوريات شرطة السيطرات والطرق الخارجية المنتشرة على الطريق السريع الدولي من ضبط سيارة تاكسي صالون نوع مارك والقبض على سائقها المتهم ( ق . ن ) البالغ من العمر 47 عام وللشك الحاصل ومن خلال تفتيشها ،

تم ضبط بداخلها عبوات ناسفة ومواد شديدة الأنفجار نوع سيفور وتم اتخاذ الإجراءات المهنية وجرى تفكيكها من قبل مكافحة المتفجرات بالتعاون مع إدارة وتدريب الكلاب البوليسية بعد تحوطات الأمان .
هذا وتم إحالة المتهم إلى الجهات التحقيقية المختصة لإكمال التحقيق.

وأضاف الوائلي أن شرطة ذي قار كما عاهدت أهالي المحافظة لم ولن تدخر جهدا لتفويت الفرصة على المغرضين والذين يسعون لزعزعة الاستقرار الأمني الذي تشهده ذي قار الآمنة.

هذا وتقدم بالشكر والثناء على جهود الأبطال الذين تمكنوا من ضبط السيارة من خلال مهنيتهم وحرصهم وتفانيهم في تنفيذ الواجب ومن الله العون والتوفيق.