بغداد/المركز الخبري الوطني- سلمت المفوضية المستقلة للانتخابات ، اليوم الخميس ، تقريراً الى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بشأن الاستعدادات الجارية للانتخابات المبكرة. وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء تلقت وكالة “المركز الخبري الوطني”نسخة منه،إنه “استقبل رئيس مجلس الوزراء، السيد مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، رئيس وأعضاء مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات”.

وأضاف أنه “جرى خلال اللقاء بحث الانتخابات المبكرة والتحضير لها، وتوفير المستلزمات الخاصة بإجرائها في موعد سيتم الإعلان عنه لاحقا”.

وأكد الكاظمي، بحسب البيان، أن “الحكومة ماضية بإجراء الانتخابات المبكرة التي تعد أحد أهم الأهداف الرئيسة في المنهاج الحكومي، وشدد سيادته على استعداد الحكومة لتوفير كل المتطلبات التي تقع على عاتقها، فيما يتعلق بتخصيص الأموال للمفوضية وتوفير الأجواء الآمنة لإجراء انتخابات نزيهة تلبي المعايير الدولية”.

وحثّ الكاظمي “مجلس النواب على الإسراع في تشريع قانون الانتخابات خلال فترة وجيزة، كشرط لانطلاق العملية الانتخابية في أجواء سليمة”.

من جانبه “قدّم رئيس مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، جليل عدنان خلف، تقريراً عن استعدادات المفوضية لإجراء الانتخابات المبكرة، ومستلزمات نجاحها”.