الجمعة, 24 يوليو 2020 2:33 م

بغداد/المركز الخبري الوطني-
اصدرت وزارة الداخلية، الجمعة، بيانا بشأن تحرير الناشطة الالمانية هيلا ميفيس، بعد ايام على اختطافها في منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد.

وقالت الوزارة في بيان لها، انه “بمتابعة شخصية مستمرة من قبل القائد العام للقوات المسلحة السيد مصطفى الكاظمي واشراف مباشر للسيد وزير الداخلية عثمان الغانمي واشراف ميداني للسيد وكيل وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، تمكنت القوات الأمنية في وزارة الداخلية متمثلة بوكالة الاستخبارات وتشكيلات خلية الصقور واستخبارات الشرطة الاتحادية بالإضافة إلى مكافحة اجرام بغداد من تحرير الناشطة الألمانية هيلا ميفيس بعد ما يقرب على 72 ساعة من اختطافها بمنطقة الكرادة ببغداد وجرت عملية التحرير في أحد مناطق الرصافة”.

واضاف البيان انه “قد تكللت جهود وزارة الداخلية بتحرير المختطفة نتيجة العمل الاستخباري وتقاطع المعلومات ومتابعة الكاميرات ورصد كل ما يتعلق بجريمة الاختطاف.

وأوضح ان “وزير الداخلية قام بتسليم الناشطة الألمانية هيلا ميفيس إلى القائم بأعمال السفارة الألمانية في بغداد ووفد السفارة الذين قدموا شكرهم للسيد القائد العام للقوات المسلحة والسيد وزير الداخلية وكل تشكيلات الوزارة المشاركة في عملية تحرير المختطفة مثمنين في ذات الوقت التزام القوات الأمنية بكلمتها والعهد الذي قطعوه بتحرير المختطفة بأسرع وقت”.

وتابع: ان “المؤسستين الأمنية والقضائية مستمرة بجهود المتابعة والملاحقة القانونية للجناة بغية تقديمهم للعدالة”.