الأربعاء, 8 يوليو 2020 5:08 م

باع/المركز الخبري الوطني- كشف وزير العمل والشؤون الاجتماعية، عادل الركابي، انه جرى الاتفاق مع وزارة الداخلية على عدم اعطاء اقامة لأي عامل اجنبي من دون الحصول على اجازة عمل.

جاء ذلك خلال لقائه، الاربعاء، عدداً من أعضاء البرلمان لمناقشة الشأن الاجتماعي وسبل دعم الفئات المستفيدة من خدمات الوزارة.
وجاء في بيان الوزرارة تلقت وكالة “المركز الخبري الوطني”، نسخة منه، ان” الركابي اكد خلال اللقاء ان الوزارة تعد من الوزارات المهمة وخاصة خلال الظرف الحالي كونها تعنى بفئات واسعة من المجتمع والتي تضررت مؤخرا نتيجة الظروف التي تمر بها البلاد”.
واضاف” كما استعرض الركابي برامج الوزارة والمقترحات التي تقدمت بها لتعظيم ايرادات الوزارة سواء لصندوق الضمان او صندوق الحماية، مشيرا الى ان الوزارة ركزت على موضوع العمالة الاجنبية لأن هناك مخالفات كثيرة بهذا الشأن”، كاشفاً عن” الاتفاق مع وزارة الداخلية على عدم اعطاء اقامة لأي عامل اجنبي من دون الحصول على اجازة عمل”.
واوضح الركابي ان” الوزارة قامت بحملة تفتيشية واسعة للمشاريع والشركات الموجودة في بغداد والمحافظات لمتابعة ملف تشغيل العمالة الاجنبية وما يقابلها من العمالة الوطنية”.
من جانبهم ابدى النواب دعمهم ومساندتهم لعمل الوزارة في سبيل تقديم فضلى الخدمات للفئات المستفيدة منها.