بغداد/المركز الخبري الوطني-
اعلن محافظ البصرة ،اسعد عبد الأمير العيداني، اليوم السبت، مباشرة دائرة الموارد المائية في المحافظة بأعمال نصب (٩) مضخات مترية ومتنقلة على نهري الداير وعنتر لغرض ضخ مياه الفرات العذبة الى داخل الانهر ، مشيراً إلى تشغيل مجمعات الأسالة الموزعة على الأنهر المذكورة.
وقالالعيداني في بيان حصل عليه موقع “المركز الخبري الوطني”، ان “مديرية الموارد المائية وبالتنسيق مع وزارة الموارد المائية باشرت بأعمال نصب مضخات مترية ومتنقلة على نهري الداير وعنتر لضخ مياه الفرات العذبة الى داخل الانهر والتي ستساهم في حل مشكلة المياه في تلك المناطق”.

من جانبه أعلن مدير الموارد المائية في البصرة جمعة شياع المالكي عن “نصب مضخات متنقلة عدد (٢ ) على ذنائب نهري الداير وعنتر لسحب المياه المتجمعة والتي تحتوي على التراكيز الملحية العالية ، فضلاً عن نصب مضخات عدد (٥ ) في نهاية قناة (BC1 ) لسحب مياه البزل من الانهر الفرعية والمتفرعة من نهري الداير وعنتر والتخلص منها في المصب العام”.

واشار المالكي الى ان “العمل مستمر منذ بداية الازمة وبتوجيهات وزارة الموارد المائية ووزير الموارد المائية والمدير العام للموارد المائية والتنسيق المتواصل والمتابعة مع محافظ البصرة والمعنيين في قضاء المدينة حيث تم تشغيل كافة مجمعات الأسالة والبالغ عددها (١٤ ) مجمع موزعة على طول النهرين “.