الخميس, 27 فبراير 2020 9:47 م

بغداد/NNC- أكدت وزارةالكهرباء،الخميس، بان جميع تعيينات العقود والأجور اليومية في الوزارة مغطاة قانونياً بقرارات مجلس الوزراء ولا يشملها كتاب وزارة المالية.

وقالت الوزارة في بيان تلقته “NNC”،ان”
تود وزارة الكهرباء أن تبين انها تتشرف وتعتز بالفرص التي خلقتها لتشغيل شبابنا الواعد من خلال التعيينات التي طرحتها كعقود وأجور يومية والتي هي وفقآ للصلاحيات ومواكبة لحزمة الاصلاحات”.

واضافت “وعليه توضح الوزارة أن ما قدم من وزارة المالية هو مسودة نقاط وفقرات لحد الان على ان تقدم إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء لاستحصال مواقفتهم وليس قرار او قانون ملزم للوزارات والجهات التنفيذية”.

ونوهت الوزارة بحسب البيان أن “مجموعة النقاط التي ذكرت في محضر المسودة لم يصدر عنها اي موافقة من مجلس الوزراء لحد الان وان النقطة ((ثانياً)) والمذكورة في كتاب المالية والمتعلقة بتعيينات العقود والأجور اليومية ((لا تشمل ))ابناءنا ممن عينتهم الوزارة في تشكيلاتها حيث إن جميع التعيينات ((مغطاة قانونياً)) بقرارات مجلس الوزراء ذي العدد ٣١٥ وقرار ٣٣٧”.

وختمت بالقول ان “الوزارة ساعية ومطالبة بكل همة لتغطية المستحقات المالية للمعينين وبحلول دائمة وقريبا جدآ… وحيث الجميع متعاون في تامينها وصرفها ابتداءً من الوزارة واللجنة المالية البرلمانية ولجنة الطاقة النيابية ووزارة المالية ووزارة التخطيط”.