بغداد/NNc- قررت هيأة المنافذ الحدودية منع سفر العراقيين إلى ايران لمدة 15 يوماً.
وذكرت الهيأة في بيان مقتضب، إنها “قررت منع سفر العراقيين إلى ايران لمدة 15 يوماً”.

ويأتي هذا الإجراء بعد انتشار فيروس كورونا في إيران وبالتحديد في مدينة قم.

واعلنت إيران اليوم السبت، عن تسجيل حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا، وكان عمدة العاصمة الإيرانية بيروز جناحى، قد أكد إصابة مرتضى رحمان زادة رئيس بلدية المنطقة 13 بالعاصمة طهران، بفيروس كرونا وذلك بعد تضارب في الانباء حول اصابته بالفيروس، حيث قال حناجى أن فحوصات مرتضى وتحاليل فيروس كرونا أكدت اصابته بالمرض، وأظهرت نتائج من تحاليل 3 أجراها إيجابية المرض، وأكد إصابته بالفيروس القاتل.

ووفقا لوسائل إعلام إيرانية، فان المسئولين الذين خالطوا رحمان زادة، فرضوا على أنفسهم حجر صحى، وقال إبراهيم امينى، نائب رئيس البلدية، أن أعضاء بلدية طهران، رجحوا دخول الحجر الصحى بعد اختلاطهم برئيس بلدية المنطقة 13 بالعاصمة طهران.

وأمس أعلن رئيس مجلس بلدية طهران، محسن هاشمي نجل الرئيس الاسبق رفسنجانى، أنه يخضع لفترة حجر صحى داخل منزله ولم يعد يخرج من المنزل، بعد اختلاطه برحمان زادة، لافتا إلى أنه حتى الآن لم تظهر عليه علامات الإصابة بالانفلونزا أو الزكام.

وارتفعت حالات الوفيات في إيران بفيروس كورونا إلى 7 أشخاص، في حين بلغت حالات الإصابة المؤكدة 28 شخص أغلبهم فى مدينة قم جنوب العاصمة طهران، وعلقت الدراسة في المدارس والجامعات في طهران وعدة مدن.