الخميس, 11 أبريل 2024 9:04 ص

متابعة/ المركز الخبري الوطني

في تصريحات أثارت الانتباه، أكد الرئيس الأمريكي، جوبايدن، أن الجهود الإسرائيلية لتعزيز وصول المساعدات إلى قطاع غزة ما زالت غير كافية، مشددًا على ضرورة وقف النار وزيادة المساعدات الإنسانية المقدمة إلى القطاع المحاصر.

‎وخلال مؤتمر صحافي مع رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، في البيت الأبيض، دعا بايدن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى السماح بإدخال المزيد من المساعدات إلى غزة، معتبرًا أن الكمية الحالية “غير كافية”.
‎وأوضح بايدن أنه بعد مناقشات طويلة مع نتنياهو، تم الاتفاق على عدة إجراءات تشمل زيادة المساعدات الإنسانية وتقليل الخسائر في صفوف المدنيين الفلسطينيين في غزة.
‎من جهة أخرى، حث بايدن حركة حماس على الرد على مقترح التهدئة الذي قدمته الوساطة ويشمل الإفراج عن المحتجزين، مؤكدًا استمرار جهود الولايات المتحدة لتحقيق إطلاق سراح المحتجزين في غزة.
‎وفي ختام تصريحاته، أكد بايدن على ضرورة تقديم إسرائيل لخطوات فعّالة من أجل حماية المدنيين والعملين في المجال الإنساني، معبرًا عن استعداد الولايات المتحدة لدعم وقف إطلاق النار لمدة ستة أسابيع، والذي يعد أمرًا ضروريًا في الوقت الحالي.