بغداد/NNC-

أعلن مصرف الرافدين، اليوم السبت، منح قروض (50) مليون دينار للمواطنين للبناء في قطعة أرض سكنية.

وقال المكتب الإعلامي للمصرف في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن “الحصول على قروض البناء يكون في فروع المصرف حصراً والمنتشرة في بغداد والمحافظات”.

وأضاف أن “منح قرض حدّه الأعلى (50) مليون دينار لغرض البناء لكل مواطن يمتلك قطعة أرض سكنية باسمه على وجه الاستقلال أو بالاسم المشترك بموجب سند حديث الإصدار ومزوّد بتأييد من دائرة التسجيل العقاري المختصة وصحة صدور السند ليتم رهنه لصالح المصرف من الدرجة الأولى ويشترط تقديم خارطة وإجازة بناء باسمه ضمن المستمسكات المطلوبة وأن القيمة التقديرية لقطعة الأرض لاتقل عن مبلغ القرض + 20% “.

وتابع أن “القرض يصرف بدفعتين، تكون الدفعة الأولى (25) مليون دينار عند إكمال “البتلو”، والدفعة الثانية (25) مليون دينار عن التسقيف”.

وأشار إلى أن “قبول منح دفعة واحدة فقط من مبلغ القرض حسب طلب المقترض للتخفيف من كاهل المواطنين في تسديد القسط على كامل مبلغ القرض ويتم احتساب الأقساط والفوائد حسب مبلغ القرض المطلوب”.

وأوضح أن “قبول قطعة أرض من الدار الذي تم هدمه مع بقاء جنس العقار (دار سكن)”، مشيراً إلى أن “في حالة عدم كفاية راتب موظف واحد يتم الاستعانة بموظف ثاني ليغطي راتباهما القسط الشهري + الفائدة بغض النظر عن صلة القرابة (الزوج، الإبن، الأخ، الأب)