السبت, 17 فبراير 2024 4:12 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني
أكد رئيس البرلمان العربي، عادل بن عبد الرحمن العسومي، السبت، دعم البرلمان العربي الكامل للعراق، معتبراً أن استقرار العراق يعد ركيزة لأمن المنطقة.

وذكر المكتب الإعلامي للبرلمان العربي في بيان، اطلع عليه / المركز الخبري الوطني/،أن “رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، استقبل محسن المندلاوي، رئيس الاتحاد البرلماني العربي ورئيس مجلس النواب العراقي بالإنابة، وذلك على هامش أعمال المؤتمر البرلماني للتعاون جنوب – جنوب، الذي تستضيفه المغرب”.

وقال العسومي، خلال اللقاء، إن “العراق يواجه العديد من التحديات في ظل ما تمر به المنطقة من تداعيات”، مشيراً إلى “ضرورة تكاتف جميع الجهود في سبيل دعم العراق والوقوف معه لتجاوز هذه المرحلة الخطرة التي تهدد أمن واستقرار المنطقة ككل”.

وأكد “حرص البرلمان العربي على تعزيز التعاون والتنسيق مع البرلمان العراقي في جميع المجالات خاصة مع ترؤس العراق الفترة الحالية للاتحاد البرلماني العربي، وهو ما يسهم في فتح آفاق جديدة للتعاون مع البرلمانات العربية وتنسيق الجهود والمواقف في المحافل الإقليمية والدولية كافة لدعم القضايا العربية ومواجهة التحديات الراهنة التي تعصف بالمنطقة وعلى رأسها الوضع في قطاع غزة”.

وشدد على “دعم البرلمان العربي الكامل لجمهورية العراق”، مؤكداً أن “العراق دولة محورية، واستقرارها يعد ركيزة لأمن المنطقة”.

وحذر، من “خطورة توسيع رقعة الصراع في المنطقة”، داعياً إلى “ضرورة تفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية العربية في العمل على الحد من تداعيات هذه الصراعات التي تؤثر على أمن واستقرار المنطقة”.