الثلاثاء, 11 فبراير 2020 7:35 م

بغداد /NNC- تواصل فرق رصد المفوضية العليا لحقوق الانسان توثيقها لما رافق التظاهرات خلال اليومين الماضيين في بغداد وباقي المحافظات.
وأعربت المفوضية تلقت وكالة “NNC” نسخة منه “عن أسفها الشديد لاستمرار العنف والتصادمات بين القوات الامنية والمتظاهرين في بعضها، مما ادى الى استشهاد متظاهر واحد في محافظة ذي قار واصابة أثنين اضافة الى اصابة أثنين من القوات الامنية في منطقة ساحة الوثبة في بغداد اثر قيام عدد من الأشخاص غير المنضبطين باستخدام قنابل المولوتوف والقنابل اليدوية والأسلحة النارية ضد القوات الامنية، اضافة الى تسجيل حالتي اختطاف لناشطين أثنين في بغداد والنجف الاشرف”.

وأشادت المفوضية “بالتعاون بين المتظاهرين والقوات الامنية الذي انعكس ايجابا” في عدد من المحافظات بعودة الدوام في المدارس والجامعات وفتح الطرق الداخلية والخارجية وعودة الدوام في المؤسسات الحكومية وتواجد القوات الامنية في ساحة التظاهرات”.

وطالبت “القوات الامنية والمتظاهرين السلميين الى المزيد من التعاون والتنسيق وفرز المسيئين الذين يحاولون حرف التظاهرات عن سلميتها والبقاء في الاماكن المحددة للتظاهر وتجنب الاحتكاك مع القوات الامنية وحماية الممتلكات العامة والخاصة”.