الأحد, 28 يناير 2024 3:48 م

بغداد / المركز الخبري الوطني

دعا رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، اليوم الأحد، إلى توحيد المواقف العربية ازاء المخاطر التي تهدد المنطقة وتوسع الصراع فيها.

وذكر مكتبه الاعلامي في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/، ان “الاخير استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان، العلامة علي الخطيب، بحضور السفير اللبناني لدى العراق علي الحبحاب، والنائب مصطفى سند، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في المجالات كافة”. 

وناقش المندلاوي “خلال اللقاء ابرز المخاطر والتحديات التي تواجه الامة الإسلامية ودول المنطقة في الظرف الراهن، ولا سيما ما يمارسه الكيان المحتل من جرائم ابادة بحق الشعب الفلسطيني عموماً، وأهالي قطاع غزة على وجه الخصوص، وانتهاكاته المستمرة للسيادة اللبنانية، وتداعيات ذلك على الاستقرار الإقليمي، بعد ان بات يهدد أمن المنطقة برمتها وينذر بتوسع رقعة الصراع فيها”، مؤكداً “ضرورة توحيد الجهود والمواقف العربية والإسلامية للتصدي لهذه التهديدات الخطيرة”. 

بدوره قال نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان: ان الجميع يعول على العراق في تخفيف التوترات بالمنطقة، وان بغداد مارست دوراً كبيراً واستثنائياً لتقريب وجهات النظر بين الدول العربية والإسلامية، مشيداً بالمواقف الرسمية لمجلس النواب والحكومة العراقية مما يجري في غزة.