السبت, 20 يناير 2024 7:23 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، اليوم السبت، القبض على متهمين اثنين بقتل ضابط صادرة بحقهما أحكام غيابية في واسط.

وقالت الوكالة في بيان تلقاه/ المركز الخبري الوطني/، إن “مفارزها المختصة بمكافحة الإرهاب في محافظة واسط، تلقت معلومات تتعلق بتواجد مطلوبين اثنين صدرت بحقهما أحكاماً غيابية لارتكابهما جرائم مختلفة أهمها جريمة قتل ضابط، حيث تم تشكيل فريق عمل استخباري، وبعد إكمال جميع الإجراءات الأصولية تم تحديد أماكن تواجدهما”.

وأضاف البيان، انه “أثناء استعداد القوة لمداهمة الدار، قام المتهمين بفتح النار باتجاه مفارز الاستخبارات والتي بدورها اتخذت مجموعة من الإجراءات الاحترازية لسلامة ساكني الدور المجاورة التي تم استخدامها من قبل المتهمين كدروع للاحتماء بهما”.

وأوضح أنه “بعملية نوعية تم اقتحام الدار وإلقاء القبض على المتهمين وعلى صاحب الدار الذي كان يأويهما، حيث ضبط بحوزتهما بندقية نوع كلاشنكوف استخدامت من قبل المتهمين للاعتداء على القوة المهاجمة “.

ووفقاً للبيان، “دونت وكالة الاستخبارات أقوالهما واعترفا صراحة قيامهما بالجرائم التي ارتكبوها، كما أحيلا إلى الجهات المعنية استعدادٍ لمثولهما أمام القضاء لينالا جزاءهما العادل”.