الأحد, 31 ديسمبر 2023 9:43 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني

كشفت محافظة بغداد، اليوم الأحد، عن إلتزام متعهدي المولدات الأهلية في العاصمة بنسبة تصل إلى 90%، بتعليمات المحافظة المتعلقة بساعات التشغيل ومقدار الاستهلاك.

وذكر محافظ بغداد، محمد جابر العطا، في حديث للصحيفة الرسمية،أنه “تم إصدار قرار في بداية شهر تشرين الثاني الماضي يلزم متعهدي المولدات بتركيب عدادات إلكترونية لقراءة ساعات التشغيل وكميات الاستهلاك”.

وأشار العطا، إلى أن “المحافظة وجهت مسؤولي الوحدات الإدارية بالبدء في جباية مبالغ اشتراك المولدات وفقا لقراءات العدادات الإلكترونية حصرا، موضحا، أن هذا الإجراء يسهم في رصد المخالفين لتعليمات التشغيل، حيث يتم جباية المبالغ مباشرة من المواطنين وفقا للقراءات المحددة في العدادات”.

وأوضح، أنه “في حال عدم التزام أصحاب المولدات بتلك التعليمات، هددت المحافظة بتفعيل إصدار أوامر قضائية بالحبس بالتعاون مع مجلس القضاء الأعلى، مؤكدة أن التزام 90% لا يعفي المخالفين من العقوبات القانونية”.

وأكد العطا، على “أهمية تعزيز ثقافة استهلاك الطاقة لدى المواطن، حيث سيتم جباية الاشتراك وفقا للاستخدام الفعلي، مما يخفف العبء عن كاهل المواطنين بشكل يتناسب مع حجم استهلاكهم للطاقة”.