الأربعاء, 20 ديسمبر 2023 2:37 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

اكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني لنائب وزير الخارجية الأمريكية، فيكتوريا نولاند ، اليوم الأربعاء، أهمية العمل على تعزيز استقرار المنطقة.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقاه / المركز الخبري الوطني/، ان ” السوداني، استقبل ،صباح اليوم، نائب وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية فيكتوريا نولاند والوفد المرافق لها، حيث قدمت التهنئة إلى الحكومة العراقية بمناسبة نجاح انتخابات مجالس المحافظات”.

وأضاف البيان أن “اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مجالات التعاون المشترك واتفاقية الإطار الستراتيجي بين البلدين”.

وأكد رئيس مجلس الوزراء “أهمية العمل على تعزيز استقرار المنطقة، وأشار إلى مسؤولية الحكومة العراقية في حفظ الأمن على أراضيها، وجديتها في فرض الأمن والاستقرار وحماية البعثات الدبلوماسية والسفارات، ومواقع تواجد مستشاري التحالف الدولي العاملين في العراق، مشدداً على رفض الحكومة اتخاذ أي إجراء على الأراضي العراقية من قبل أية جهة خارجية”.

وتطرق السوداني، إلى “الأحداث في غزة، والجرائم البشعة التي ترتكب بحق الفلسطينيين، مؤكداً أنّ المجتمع الدولي فقد الكثير من مصداقيته بسبب مواقفه تجاه ما يحصل في غزة”.

من جانبها، أشارت مساعدة وزير الخارجية الأمريكية إلى “علاقات التعاون بين البلدين، والحرص على إدامتها في مجالات عدّة، وأوضحت أنّ الولايات المتحدة تتحرك لإنهاء العمليات العسكرية في غزة بأسرع وقت، والعمل نحو مسار سياسي يضمن الحقوق المشروعة للفلسطينيين”.