الأثنين, 18 ديسمبر 2023 9:20 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، إيفاء حكومته بالتزامها في إجراء انتخابات مجالس المحافظات كما ورد في منهاجها الوزاري، وعد هذه الانتخابات “خطوة أخرى نحو اللامركزية الإدارية وتدعيم للسلم الأهلي والاستقرار”.

وقال السوداني في بيان تلقاه/ المركز الخبري الوطني/، “أتقدّم إلى شعبنا العراقي بأصدق عبارات التهنئة والتبريكات، ونحن ننجز انتخابات مجالس المحافظات، هذا الاستحقاق الدستوري المهم في نظامنا الديمقراطي والإداري”، معرباً عن “الشكر والعرفان إلى قواتنا الأمنية البطلة، بكل صنوفها وتشكيلاتها، وهي تؤدي مهامّها وواجباتها في نجاح العملية الانتخابية”.

وأضاف “كما أعبر عن شكري لجميع موظفي الاقتراع ومفوضية الانتخابات، وكل من أسهم بهذا النجاح الملموس، وكذلك  إلى مجلس النواب، والقوى السياسية الوطنية العراقية، التي حرصت على التنافس في حدود القانون وكل ما ينظم العملية الانتخابية ويحفظ شفافيتها ونزاهتها”.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن “انتخابات مجالس المحافظات إيفاء من الحكومة بالتزامها الوارد في منهاجها الوزاري، وخطوة أخرى نحو اللامركزية الإدارية، وتدعيم للسلم الاهلي والاستقرار، وتحقيق لإرادة متأخرة تعثرت منذ عام 2013، ولعل أبرز صور النجاح تمثلت في إقامة الانتخابات في كركوك، التي تعطل إجراؤها منذ عام 2005، فتَحية لكل من ساعد وأسهم في تنفيذ هذا الاستحقاق”.