الثلاثاء, 6 يونيو 2023 9:02 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني

تُطلق وزارة الإعمار والإسكان خلال الشهر الحالي عدداً من المشاريع المتبقية ضمن الحزمة الأولى لفكِّ الاختناقات المروريَّة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة نبيل الصفار في تصريح صحفي، انَّ :”مشاريع فكِّ الاختناقات المرورية تعد من ستراتيجيات البرنامج الحكومي الذي أقرَّته رئاسة الوزراء، إذ تمَّ إطلاق خمسة مشاريع ضمن الحزمة الأولى المكونة من 19، وبقي منها 14 مشروعاً”.

وأضاف أنَّ “الوزارة بصدد إطلاق بقية المشاريع خلال شهر حزيران الحالي لاسيما أنَّ اجتماعات مكثفة تُعقد مع جميع الجهات ذات العلاقة لتحديد المشاريع التي ستنفذ بين جانبي الكرخ والرصافة، إذ تمَّ تحديد مشروع تطوير ساحة النسور والانتهاء من إجراءاته بالكامل، أما بقية المشاريع فإنَّ الوزارة بصدد تحديدها تباعاً”.

وكشف الصفار عن” اجتماعات مكثفة للوزارة لإطلاق بعض مشاريع الحزمة الثانية بعد تحديد عددها وأنواعها كون الوزارة تعمل على مستويين الأول استكمال مشاريع الحزمة الأولى، أما المستوى الثاني فيتعلق بإطلاق بعض مشاريع الحزمة الثانية”.


ولفت إلى “وجود مشاريع باشرت الشركات الصينية المحالة لها أعمال تحري التربة للبدء بتثبيت ركائز الجسور فيها، بمشروع تطوير ساحة عدن”.
وأكد أنَّ “الوزارة لن تغلق أيَّ شارع خلال الأعمال المذكورة بهدف ديمومة الانسيابية المرورية”، منبهاً على أنَّ ترك أعمال الحفر ليس توقفاً للمشاريع بل هو انتظار للنتائج التي قد تستغرق شهراً كاملاً”.