الأحد, 4 يونيو 2023 12:49 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

اكد وزير التخطيط محمد علي تميم، اليوم الاحد، عزم الحكومة على انجازاغلب المشاريع المتلكئة بنهاية العام المقبل.

وذكر بيان للوزارة تلقاه / المركز الخبري الوطني/، أن “نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط محمد علي تميم، افتتح اليوم مشروع دور واطئة الكلفة في قضاء هيت بمحافظة الانبار ضمن مشاريع ستراتيجية التخفيف من الفقر التي تضطلع بها الوزارة”.

وأكد تميم “عزم الحكومة على انجاز اغلب المشاريع المتلكئة والتي تشمل مشاريع المستشفيات والماء والصرف الصحي والمدارس”، مشيرا الى ان “اغلب هذه المشاريع سيتم انجازها بنهاية العام المقبل فضلا عن ما يتم انجازه خلال العام الحالي”.

واضاف ان “الحكومة عازمة ايضا على معالجة ازمة السكن في العراق، وقد وضعنا خطة طموحة في هذا المجال”، مبينا ان “مشاريع الدور واطئة الكلفة التي يتم توزيعها مجانا للاسرالفقيرة، تشمل الكثير من المحافظات، فهناك مجمعات سكنية اخرى تم انجازها وسيتم توزيعها قريبا لمستحقيها من الاسر الفقيرة في محافظات الديوانية وواسط وصلاح الدين وكركوك”.

ووزع وزير التخطيط سندات الملكية بين الاسر المستحقة من ابناء قضاء هيت، كما التقى بالمواطنين واستمع الى طلباتهم وشكاواهم، ووعد بتقديم الحلول الممكنة لهم.

وحضر خلال افتتاح المشروع وتوزيع السندات محافظ الانبار علي فرحان، والنائب محمد مهند المحمدي، وقائد عمليات الجزيرة والبادية اللواء كثير عبد الرحمن ومدير عام استراتيجية التخفيف من الفقر صباح جندي منصور، ومدير عام تخطيط القطاعات محمد لطيف، وقائمقام قضاء هيت.