الثلاثاء, 23 مايو 2023 4:08 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني

أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، حرص الحكومة العراقية على دفع رواتب العمال المصريين المتقاعدين.


وذكر بيان لوزارة القوى العاملة المصرية، أن”وزيرها حسن شحاتة التقى نظيره العراقي أحمد الأسدي على هامش فعاليات مؤتمر العمل العربي المنعقد خلال هذه الأيام في القاهرة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بحضور وزراء عمل، وممثلين عن أصحاب الأعمال والعمال”.


وأضاف: “ناقش الوزيران سبل تسهيل إجراءات حصول المصريين أصحاب الرواتب التعاقدية وورثتهم، ممن سبق لهم العمل بالعراق، على مستحقاتهم المتأخرة”.


وأكد الأسدي، على”حرصه تعزيز العلاقات التي تجمع بين البلدين، وكذلك الحفاظ على مستحقات العمالة من المصريين المتقاعدين منذ توليه الحقيبة الوزارية”، منوها إلى أن”الحكومة العراقية حريصة على الوفاء مستحقات العمالة المصرية، وأنها قامت من خلال لجنة هيئة التقاعد والضمان الاجتماعي بالعراق، باستخراج بطاقات دفع لمستفيدي الرواتب التقاعدية والضمان الاجتماعي من المصريين الذين كانوا يعملون في دولة العراق، فضلا عن مناقشة المشاكل التي تواجه هؤلاء المستفيدين بالنسبة للقطاع الحكومي وتسعى لتطبيق ذلك على العاملين بالقطاع الخاص”.
 

ومن المقرر أن ينعقد اجتماع مماثل مع الوفد العراقي غدًا الأربعاء للوقوف على آخر المستجدات بشأن مستحقات “المعاشات التقاعدية”.