الثلاثاء, 23 مايو 2023 3:56 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الثلاثاء، ضبط 11 حاوية محملة بعجلات دون الموديل المسموح به معدة للتهريب في منفذ ميناء أم قصر الأوسط .

وذكرت الهيئة في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/، أن “المنافذ الحدودية تمكنت بجهود ومتابعة دقيقة لكافة البضائع في منفذ ميناء أم قصر الأوسط ومن خلال مصادرنا الخاصة وبالتنسيق والتعاون مع مركز الكمرك وبعد استحصال موافقة قاضي التحقيق المختص، تم ضبط (11) حاوية تحتوي على (عجلات دون الموديل المسموح استيراده) مخبأة خلف ادوات احتياطي لغرض التهريب ومتجاوزة المدة القانونية المسموحة على بقائها في الميناء بسبب احكام السيطرة على البوابات من قبل هيأة المنافذ الحدودية والذي حال دون اتمام عمليات التهريب”.

وتابعت الهيئة ، أن “عملية الضبط تزامنت مع زيارة اللجنة الاقتصادية النيابية الى منافذ ميناء ام قصر الاوسط، حيث تم مرافقتهم من قبل ادارة المنفذ وتقديم شرح عن طبيعة العمل في الميناء”.

ونوهت الهيئة، الى انه “استكمالا لاجراءات الاحالة للقضاء، تم تشكيل لجنة من الجهات العاملة وتنظيم محضر ضبط اصولي وإحالة المواد الى مركز شرطة ام قصر الاوسط لعرض الموضوع أمام انظار قاضي التحقيق لاتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة”.